من نحن

الاستثمار في مستقبل الفلسطينيين من خلال التعليم

تعمل مؤسسة العون التعليمي الفلسطيني (EAP) على توفير مستقبل أفضل للفلسطينيين من خلال العديد من المشاريع والبرامج المستهدفة.

لا توجد استثمارات أفضل من تلك التي تغير حياة الناس من خلال المشاريع الإيجابية، والتي يمكنك أن  ترى ازدهار في المستقبل. ونحن نعلم أن هذا شيء يقوله الجميع، لذلك سندع فرصنا الاستثمارية المستدامة تتحدث عن نفسها.

Educational Aid For Palestinians

هل يمكن للتعليم تغيير المجتمعات ؟

أول آية نزلت في القرآن الكريم بدأت بكلمة   : إقرأ (‘ iqra’a ‘). هذه ليست مجرد كلمة  ، ولكنها أمر من الله عزوجل    للتعلم    ، واستخدام العقل للإرتقاء بالنفس وبالتالي يتطور الفرد والمجتمع.  . التعليم هو أساس بناء أي مجتمع ؛ إنه سلاح المعرفة والقوه والاستقلال. ويمكن للتاريخ أن يخبرك بذلك أيضا.

والوصفة الثانية للتغيير هي الاستثمار في الشباب ، وتجمع مؤسسة العون التعليمي الفلسطيني   بصوره منهجيه التعليم والشباب. وتظهر الأبحاث أن الشباب الذين يستهدفون من مرحلة مبكرة من حياتهم يتقبلون التغيير ويمكنهم أن يغيروا مستقبل أمتهم . ولهذا السبب ، فإننا نستهدف الشباب في وقت مبكر في مرحلة  رياض الأطفال ونستثمر فيهم من خلال التعليم العالي ، حيث يمكن للجيل الأصغر سناً أن يبني مستقبلاً أكثر إشراقاً. وكما قال مانديلا بحق ، فإن شبابنا هم سلاحنا من أجل التغيير ، والتعليم هو الوسيلة.

تبرع للفلسطينيين لخلق التغيير في المجتمع الفلسطيني.

 

إستراتيجية مؤسسة العون التعليمي  طويلة الأجل

وتتمثل إستراتيجيتنا الطويلة الأجل في تمكين المجتمعات المحلية والناس من التغلب علي الظروف الصعبة حيث أن الفلسطينيين حاليا تحت الحصار .وتشير الإحصاءات إلى أن 50% من السكان في الأراضي المحتلة تقل أعمارهم عن 18 سنة (حوالي 2,5 مليون /الأمم المتحدة). ويحظى التعليم بتقدير كبير من معظم الأسر، ومع ذلك فإن العديد من الأطفال والشباب البالغين لا يستطيعون الحصول عليه. 23% عاطلون عن العمل في حين أن 26% منهم يعملون في وظائف ضعيفة وفقاً للبنك الدولي، مع ركود النمو الاقتصادي في الضفة الغربية وغزة.

لا تستطيع عائلات كثيرة تحمل رسوم التعليم وتغطية تكاليف المتطلبات الأساسية. وتتاح للأشخاص ذوي الإعاقة فرص نادره إن وجدت. ويجد الأطفال والشباب البالغون، بمن فيهم الأيتام، أنفسهم تحت ضغط العثور على وظائف، وإن كانوا ضعفاء، لإعاله أسرهم. ومما يؤسف له أنهم يستغلون بوظائف أقل أجراً وأكثر إرهاقاً.

في مؤسسة العون التعليمي نقوم بالحل الجذري للمشكلة ، بدلاً من معالجة الأعراض. وبعبارة أخرى ، نحن لا نركز فقط على حملات الطوارئ ، ولكننا نستهدف أساساً الحالات الأكثر تعقيدا التي تنطوي على حياه ومستقبل شبابنا. كما يقول المثل  علمني الصيد ولا تعطني السمكة، ولذلك نعتقد أنه بتعليم الشخص كيف يصيد السمك ستطعمه لمدى الحياة، بدلاً من إعطائه السمك وإطعامه ليوم واحد.

Donate for Palestinians

وفي الختام

نحن نوفر المراحل التعليمية الكاملة للشباب لكي يتم إستثمارهم منذ اللحظة التي يبدؤون فيها رحلتهم الدراسية حتى يتخرجوا من الجامعة. وإذا لم يكن التعليم  الأكاديمي  هو المسار الذي   يرغبون في أخذه   ، فإننا نقدم أيضاً مسار التطوير المهني  المستمر  وبالتالي نقوم بتنويع إمكانيات شبابنا وضمان أن يصبحوا أكثر قابليه للتوظيف ومستقلين ذاتياً ومستقلين  بنهاية المرحلة التعليمية.

لذا تبرع اليوم وادعمنا للوفاء بإكمال المراحل التعليمية للشباب الفلسطيني.

طرق أخرى للتبرع

 هناك عدد طرق مختلفة يمكنك التبرع بها لمساعده التعليم للفلسطينيين.

Bank: Al Rayan Bank

Account name: Education Aid for Palestinians

Account number: 01290701

Sort code: 30-00-83

SWIFT / BIC code* : ARAYGB22                *For International transfers

IBAN: GB76ARAY30008301290701

Please make cheque payable to Education Aid for Palestinians (EAP), include your name and address and send to:

Education Aid for Palestinians

817-818 Crown House

North Circular Road

London

NW10 7PN

التعليم هو الاستثمار الصحيح

ساعدنا في بناء مستقبل

أفضل للفلسطينيين

شارك معنا